الأحد-الخميس 08 قبل الظهر-05 بعد الظهر

الجمعة-السبت عطلة

+962 6 4023691

mcfp@agrimatco-me.com

MCFP Pakistan: fertilizer for plants, fertilizer NPK, fertilizer fertilizer organic

Modern Company for Fertilizer Production MCFP Pakistan:

fertilizers; paste; NPK; Pkistan

Mcfp Pkistan increasing productivity per area by applying modern agricultural solutions including specialty & water-soluble fertilizers rather than straight or granular fertilizers.

MCFP Pakistan is now engaged in under-license production agreements with well- known multinational fertilizers manufacturers. A significant milestone in MCFP history is the invention of paste fertilizer, a form that was proudly introduced by MCFP Pakistan for the first time ever in this industry, named as Amcopaste. The idea of paste NPK is combining advantages of both solid & fluid NPK fertilizers; high concentrations of solid NPK with the high solubility & homogeneity of fluids, both in chemically blended low pH form.
كيف تؤثر الأسمدة بمختلفها في شتلات  البرتقال
  • authour الشركة الحديثة لصناعة الأسمدة
  • تشرين الثاني الأربعاء, 2020

كيف تؤثر الأسمدة بمختلفها في شتلات البرتقال

 النيتروجين والفوسفور والكالسيوم ويحتاج أيضاً الحديد والألومنيوم والزنك والنحاس ، حيث أن نقص في العناصر يؤثر في المحصود ، فنص النيتروجين يقلل ويبطئ من نمو الغطاء النباتي ويعمل على اصفرار أوراق الشجر ويجب أن نؤكد على أن كل شجرة تحتاج إلى سماد بمكونات معينة وذلك لاختلاف عمرها ونوع التربة وآلية السقاية . 

يبدأ موسم التسميد لشجر البرتقال في نهاية فصل الشتاء فبراير ويقوم المزارعون بالتسميد بـ 4.4 إلى 6.6 رطل من السماد لكل شجرة وأيضاً يتم وضع كمية جديدة من السماد في أواخر الربيع مايو وعادة ما يتم تجنب التسميد النيتروجيني الثقيل في هذه الكرحلة ، ويتم وضع التطبيق النهائي للسماد في مرحلة التطبيق النهائي في أواخر الصيف أغسطس، وستم أحيانا استعمال التسميد الورقي وهو وسيلة تكون عن طريق التربة ويجب قبل وضعه معالجة نقص الحديد والمغنيسوم والنحاس واذا كانت درجة الحموصة في التربة اكبر من 7 فيجب أخذ إجراءات ومعالجة الأرض قبل زراعة البرتقال . 

وتسميد الحمضيات جداً مهم حتى تنمو بالطريقة الصحيحة ويمكن تسميد الحمضيات بطريقتين الأسمدة العضوية أو المعدنية حيث يتم استخدام السماد العضوي المتخمر بمعدل 3-5 م3/دونم كل سنتين مرة واحدة ويصاف في أواخر الخريف نثراً على الأرضض ومراعاة أن لا يتم تجميعه حول الجذور ولكن في حال كانت الأشجار الصغيرة ينثر حول المساحة التي تظللها الشجرة أما اذا كانت كبيرة وذات ثمار فينثر السماد العضوي على كامل مساحة الأرض ويعمل السماد العضوي على رفع خصوبة الأرض وزيادة قدرة الأرض بالأحتفاظ بالماء وتحسين بناء التربة


اخر المقالات

ماهي حبوب السماد الزرقاء؟

تشرين الثاني الأربعاء, 2020

ماهي حبوب السماد الزرقاء؟

تسميد د في فصل الشتاء.

تشرين الثاني الأربعاء, 2020

تسميد د في فصل الشتاء.