أوقات العمل

الاحد- الخميس 8:00 -17:00 

+962 6 4023691

mcfp@agrimatco-me.com

ماهي أهمية الحرارة للأسمدة العضوية
  • authour الشركة الحديثة لصناعة الأسمدة
  • تشرين الثاني الأربعاء, 2020

ماهي أهمية الحرارة للأسمدة العضوية

حتى يكون لدينا سماد عضوي بمواصفات ممتازة لا أن ترتفع درجة الحرارة إلى درجة تصل 60-70 وذلك حتى تساعد على تخلص من الخشائش والميكروبات المرضية ومسببات الأمراض بمختلفها ورفع مستوى نشاط السماد في الأنرض وإنتاج مواد مفيدة في المقاومة لأمراض التربة ، وتساعد على تحسين التربة أيضاً . 

كيف يمكن رفع درجة الحرارة ؟ 

لرفع درجة الحرارة للسماد أهمية في أعادة بناء خصائص التربة الطبيعية والكيماوية والبولوجية . ويعمل أيضاً رفع درجة الحرارة على تنشيط الميكروبات المحبة لدرجة الحرارة وخصوصاً الفطريات التي تلعب دور مهم في انتاج المركبات الحيوية والغذائ للتربة . 

وماهي دور السماد العضوي في تحسين التربة ؟ 

تعمل الأسمدة العضوية على تحسين الخواص الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية للتربة وزيادة جاهزية العناصر الغذائيى المضافة للتربة من خلال الأسمدة المعدنية وتعتبر مصدراً غذائياً للاحياء الدقيقة مما يزيد نشاطها واعدادها ، فالأسمدة العضوية بدرجة حرارة مناسبة لها دور فاعل ومباشر في زيادة خصوبة وإنتاجية التربة ولها دور مهم في تحسين خواص التربة وتعمل على تجهيز النبات بوجود العناصر التي يحتاج لها ، وتعتبر الأسمدة العضوية بأنها اسمدة مهمة وغير ضارة كالأسمدة الأخرى وهي خالية من المسببات المرضية وبذور الحشائش أيضاَ