أوقات العمل

الاحد- الخميس 8:00 -17:00 

+962 6 4023691

mcfp@agrimatco-me.com

تسميد النباتات المنزلية في الباكستان
  • authour الشركة الحديثة لصناعة الأسمدة
  • تشرين الثاني الأحد, 2020

تسميد النباتات المنزلية في الباكستان

تشتهر بيوت الباكستان بالنباتات المنزلية و تحظى الزراعة بشكل عام اهمية كبيرة لدى اهل الباكستان اذ ان الزراعة الباكستانية تعد اهم موارد الاقتصاد الباكستاني . وكما هو الحال في الباكستان فهنالك العديد منا يملك في المكتب أو المنزل نباتات منزلية حديثة الزراعة وغالباً لا تحتاج إلى السماد في أول 3 أشهر ، ولكنها بعد ذلك تحتاج إلى وضع السماد بانتظام حتى تبقى في حالة جيدة ، وذلك لأنها توجد في بيئة مختلفة عن بيئتها مما يجعلها أضعف من ذي قبل مع التقدم في العمر لأن هذه البيئة تنفذ من المغذيات الطبيعية لأن النبات يستهلكها خلال مرحلة نموه . 

ولذلك تحتاج نباتات الزينة في بداية حياتها إلى عناصر غذائية رئيسية لنموها وحتى تكون الأزهار والأوراق بالحجم المثالي ويوجد عناصر رئيسية لتغذية وتسميد النباتات المنزلية ويطلق عليها السماد المركب : 

1-الفسفور 

من العناصر الغذائة المهمة لتحسين خواص التربة والعمل على نمو النبات واكتمال المجموع الجذري . 

2-النتروجين 

من أهم العناصر الغذائية فهو يشجع اكتمال النمو الخضري في بداية حياة النباتات ونركز في ذلك على تسميد النبات الورقي وهو مايسمى بالتسميد الآزوتي . 

3-البوتاسيوم 

يساعد على تشجيع المجموع الزهري وهو التالي لمرحلة النمو الخضري ونركز على هذا العنصر في التسميد لنباتات المزهرة . 

مواعيد التسميد : 

اغلب النباتات تدخل في ابشتاء في طور الراحة فيكون النمو محدوداً وبطيئاً ، فلا يلزن وضع الأسمدة إلا بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة ،أما في فترة الصيف والربيع فيكون الوقت الأمثل لنمو نباتات الزينة . 

نصائح وملاحظات : 

نصائح وملاحظات 

1-في أغلب الأحيان لا تحتاج النباتات الداخلية إلى تسميد إلا على فترات متباعدة ويتم النظر إلى وضع أوراقها خضراء ليس بها أعراض أو يوجد أعراض . 

2- أن نباتات الزينة الداخلية على وجه الخصوص هي التي تحتاج إلى رعاية أكثر من الخارجية وذلك بسبب عدم تعرضها المباشر للعوامل الطبيعية . 

3-تسميد النبات ليس الأساس بشكل مباشر لتأُير على نمو النباتات خاصة الزينة بينما على العكس في الثمار من الخضار والفاكهة .